موقع القطب الآن في الهواتف الذكية

تبسيط وتبليغ المعلومة الفلكية لعامة الناس من أهمّ أهداف جمعية القطب لعلم الفلك وتقنيات الفضاء، وكان تطوير الموقع الإلكتروني للجمعية وإصدار موسوعة القطب الفلكية والمشاركة في الملتقيات الفلكية العامة أهم نقاط الانطلاق في تجسيد هذا الهدف المهم...

ومواصلة لهذا المسار، قررت الجمعية دخول عالم تطبيقات الهواتف الذكية والكومبيوترات اللوحية من خلال "تطبيق القطب" للتقرّب أكثر من مستعملي هذا النوع من التكنولوجيا الذي أخذ ينمو بسرعة فاقت التوقعات.

تطبيق القطب في نسخته التجريبية الأولى هو تطبيق بسيط يسمح لمستعمله بالإطلاع على المواضيع الفلكية المنشورة في الموقع أولا بأول دون الحاجة إلى فتح الموقع في المتصفح، خاصة مع وجود تدفق ضعيف للأنرنت، ويوفر التطبيق كذلك خاصية نشر الموضوع في فايسبوك وتويتر أو إرساله إلى شخص آخر (مثلما هو الحال في الموقع العادي).

كما يمكن من خلال نفس التطبيق الاطلاع على صفحة الجمعية في فايسبوك وتويتر، وكذلك متابعة قناة الجمعية على يوتيوب.

حجم التطبيق بسيط لا يتجاوز 1 ميغابيت، ويحتاج إلى اتصال أنترنت (طبعاً) لتحديث محتواه.

التطبيق هو في نسخته التجريبية ويحتاج إلى ملاحظاتكم لتطويره. وهو متوفر حاليا لجوالات نوكيا وأندرويد،  والكمبيوترات اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد وعلى شكل إضافة على متصفحات كروم، فايرفوكس وأنترنت إكسبلورر.

وقريباً -إن شاء الله- سيكون التطبيق متوفراً لجوالات آيفون ولوحات آيباد وجوالات نظام سامسونغ بادا، إضافة إلى ويندوز فاون وبلاك بيري.

لتحميل التطبيق:

على الجوالات ولوحات أندرويد:

اضغط على النظام الموافق لجوالك:


أو امسح الكود التالي بالجوال:

كما يمكن استخدام نسخة المتصفح من التطبيق على الجوال والاطلاع على تفاصيل أخرى عبر الرابط التالي:

http://alkotbe-berriane.mobapp.at


ترجمة الموقع

Arabic English French